1-مهمة لجنة البطالة الرئيسة هي دراسة واقع مهنة طب الأسنان ميدانيا من الناحية العملية في سوق العمل، للإلمام بشكل شامل ودقيق بحجم واقع البطالة سواء الحقيقية أو المقنعة في مهنة طب الأسنان، ومن ثم بحث مختلف وشتى الوسائل الممكنة للتخفيف من حدة هذه البطالة.


2-تهدف لجنة البطالة من خلال التنسيق مع لجنة مكتب العمل وكذلك مجلس النقابة، إلى توفير فرص عمل للطبيبات وأطباء الأسنان، الباحثين عن عمل سواء داخل المملكة الأردنية الهاشمية أو خارجها ضمن قانون وأنظمة النقابة، بشكل يحفظ حقوق طبيبات وأطباء الأسنان وكرامة المهنة.


3-تقوم لجنة البطالة بالتنسيق مع لجنة مكتب العمل ولجنة المسح الجغرافي، بتوجيه الأطباء الجدد للأماكن والمناطق المناسبة لافتتاح عيادات أو مراكز صحية سنية.


4-تقوم لجنة البطالة بالتنسيق مع لجنة مكتب العمل بالقيام بنشاطات مختلفة (ورش عمل، كتيبات، مطويات، نشرات، محاضرات)، تهدف إلى توعية الأطباء الجدد بواقع المهنة من الناحية العملية، وبحث مختلف السبل والوسائل الممكنة لتسهيل وتيسير إيجاد فرص عمل جديدة للأطباء الجدد.


5-يحق للجنة من خلال مجلس النقابة أو النقيب، التواصل مع مختلف الجهات الرسمية الحكومية المعنية بمهنة طب الأسنان، كوزارة التعليم العالي وكليات طب الأسنان في الجامعات الأردنية، ووزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية، من أجل بحث مختلف الوسائل الممكنة التي يمكن اتباعها في سياسات تلك الجهات، والتي من شأنها التأثير إيجابا في حل مشكلة البطالة، أو التخفيف من درجتها وحجمها.


6-يمكن للجنة استخدام وسائل الإعلام من إذاعة وتلفزيون وصحف رسمية، وكذلك المواقع الإلكترونية الإخبارية وموقع النقابة الإلكتروني الرسمي، وشبكات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إعداد ونشر النشرات والكتيبات والمطويات التثقيفية، وعقد محاضرات توجيه مهني في المدارس، وعقد ورش عمل، في سبيل توضيح واقع مهنة طب الأسنان، وتوعية المواطنين والراغبين بدراسة طب الأسنان بواقع المهنة.

 

 

اسم رئيس اللجنة : الدكتور فراس الشيخ
 

 

 

 

 

آخر تعديل على الثلاثاء, 25 تشرين1/أكتوير 2016 14:23

       

جميع الحقوق محفوظة  2013©  نقابة أطباء الأسنان الأردنيين