ارتفاع موجودات صندوق تقاعد أطباء الأسنان 7 مليون دينار

 

 

  جريدة الراي -  16 / 8 / 2015


 اقرت الهيئة العامة في نقابة أطباء الاسنان التقرير المالي والاداري خلال اجتماعها الذي اقيم في مجمع القابات المهنية أول من أمس برئاسة نقيبها الدكتور ابراهيم الطراونة وحضور أعضاء المجلس وبحسب التقرير فإن موجودات صندوق التقاعد ارتفعت من 4.118 مليون دينار مع نهاية العام 2013 الى 7.187 مليون دينار مع نهاية العام الماضي.


وقال الطراونة  في تصريح صحفي أن ارتفاع موجودات الصندوق جاء نتيجة للاستثمارات الآمنة التي عملت عليها النقابة والتي اسهمت في تحسن وضع الصندوق المالي.


وبين الطروانة أن التقرير المالي اظهر أن عجز صندوق التقاعد تقلص من 410 الف دينار في نهاية العام 2013 الى 53 الف دينار نهاية العام الماضي متوقعا أن يتم انهاء العجز تماما مع نهاية العام الماضي.


وأشار الطراونة أن مجلس النقابة اتبع سياسية مالية اتسمت بالحرص على أموال اعضاء الهيئة العامة من خلال الاستثمارات الامنة بعيدا عن المغامرات وهو ما أدى الى تقليص العجز ورفع موجودات الصندوق.


وبين أن الفائض المتراكم لصندوق التأمين الصحي ارتفع من 1.7 مليون دينار الى 2.130 مليون دينار نهاية العام الماضي.


كما بين أن فائض الربح للصندوق سجل ارتفاعا حيث بلغ 372 الف دينار مقارنة بـ126 التي حققها الصندوق في نهاية العام 2013.


وتم خلال الاجتماع, عرض التقرير الاداري وعمل اللجان النقابية التابعة للمجلس على الهيئة العامة لمناقشتها  بالاضافة الى مشاريع الميزانيات كما تم اعادة انتخاب مدققي الحسابات.


وأوصت الهيئة العامة خلال الاجتماع بالانسحاب من المدينة النقابية التي بدأت عدد من النقابات بالعمل على انشاء البنية التحتية الخاصة بها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قراءة 2083 مرات آخر تعديل على الأحد, 16 آب/أغسطس 2015 10:52

       

جميع الحقوق محفوظة  2013©  نقابة أطباء الأسنان الأردنيين