الدكتور ابراهيم يوسف الطراونة يحذر من تفاقم مشكلة بطالة أطباء الأسنان

الدكتور ابراهيم يوسف الطراونة يحذر من تفاقم مشكلة بطالة أطباء الأسنان

عمان - بترا - جريدة الراي ( 12 / 8 / 2015 ) طالب نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة بخطة وطنية للبناء عليها عند التوجه لدراسة طب الاسنان حاثا اهالي الطلبة الراغبين بدراسة التخصص على مراجعة النقابة للاستفادة من قاعدة البيانات المتوفرة لديها حول واقع المهنة في المملكة.

وقال في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان في الاردن حاليا حوالي تسعة آلاف طبيب اسنان وهناك نحو 1500 آخرين على مقاعد الدراسة متوقعا ان تطفو في القريب مشكلة بطالة اطباء الاسنان التي ما زالت مقنعة داخليا.
وحذر من ان المشكلة قد تتفاقم قريبا خاصة وان المملكة العربية السعودية، وهي اكبر مستقطب للاطباء الاردنيين، فيها آلان حوالي 20 كلية طب اسنان.
واضاف ان مجلس النقابة الحالي عمل منذ تسلمه مهامه على فتح اسواق عمل خارج المملكة وداخلها والتوسع في برامج الاقامة في اطار حلول لمساعدة منتسبي النقابة خاصة في ظل الافتقار لاستراتيجية وطنية وخطة عمل للقطاع الطبي في المملكة ما يصعب عملية تحديد الاولويات واعداد العاملين والعاطلين عن العمل ويترك النقابة في مواجهة المشكلة.
واشار الى ان لجان النقابة حصرت سوء توزيع في اعداد اطباء الاسنان في المملكة، بوجود زيادة في بعض المناطق ونقص في اخرى ما يستدعي جهودا رسمية ترفد جهود النقابة لدراسة اوضاع الاطباء والخروج بخطة عمل ترسخ المؤسسية في التعامل مع قضاياهم.
وكان مجلس النقابة قد اعتمد خطة عمل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتشغيل اطباء الاسنان في مجال الصحة السنية في المدارس واخرى بالتعاون مع وزارة الصحة وسعى الى ايجاد فرص عمل خارجية للاطباء.

 

http://www.alrai.com/article/730781.html

 

 

 

 

 

 

 

قراءة 1787 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 12 آب/أغسطس 2015 12:49

       

جميع الحقوق محفوظة  2013©  نقابة أطباء الأسنان الأردنيين