تصريح صحفي لنقيب اطباء الاسنان الدكتورابراهيم يوسف الطراونة -ارتفاع إيرادات صندوق نقابة أطباء الأسنان 9%

 

 

جريدة الرأي   -  29 / 6 / 2014

 

 

قال نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة ان (185) مدرسة خاصة التزمت بمذكرة التفاهم التي وقعتها النقابة ووزارة التربية والتي تلزم المدارس الخاصة بتعيين طبيب اسنان لديها وبايداع رواتبهم في النقابة.
واضاف خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي للنقابة والذي تم خلاله اقرار التقريرين المالي والاداري للنقابة وصناديقها انه تم خلال عام من عمر مجلس النقابة الحالي تعيين 150 طبيب اسنان في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية، كما التحق نحو 90 طبيبا ببرامج الاقامة، وان نسبة البطالة بيمن اطباء الاسنان باتت في حدودها الدنيا، وانها تنحصر في حديثي التخرج.
واشار الطراونة الى ان الاجراءات التي اتبعتها النقابة للتخفيف من العجز في صندوق التقاعد ادت الى تراجعه بنسبة (14%)، حيث ارتفع حجم ايرادات الصندوق خلال العام الماضي بنسبة (18%)، حيث ارتفعت ايرادات الصندوق العام الماضي الى مليون و81 الف دينار، مقارنة ب 904 الاف دينار عن العام الذي سبقه.
واوضح ان نسبة النمو في ايرادات الصندوق مرشحة للارتفاع من جراء السياسة الاستثمارية للنقابة وخاصة الاستثمار في الاراضي.
كما اظهر التقرير المالي للنقابة ارتفاع في ايرادات صندوق النقابة بنسبة (9%) من 150 الف دينار الى 164 الف دينار، كما ارتفعت ايرادات صندوق التأمين الصحي من (635) الف دينار الى (754) الف دينار، بزيادة مقدارها (18.5%) وذلك نتيجة لزيادة عدد المشتركين في الصندوق الناتج عن تحسن خدمات الصندوق.
واكد الطراونة اصرار النقابة على الارتقاء بمستوى خدمات التأمين الصحي العلاجية، من خلال تطوير تعليمات التأمين الصحي الإلزامي للنقابة، وكذلك استحداث تأمين صحي اختياري تكميلي.
واوضح ان النقابة عملت على رفد صناديق النقابة التي تعاني منذ سنوات من موقف مادي حرج وخطير، فقامت بوضع تعليمات ميسرة لمنح القروض لاطباء الاسنان بنسب مرابحة تفضيلية، كما قمنا بتوزيع قطع من أرض السرو المملوكة للنقابة على اطباء الاسنان، وقامت بشراء وفرز قطع أراضي جديدة في منطقة «موبص»، تم عرضها للبيع على الاطباء، ومازال العمل جاريا لفرز قطع أراض مملوكة للنقابة في محافظتي المفرق والطفيلة لبيعها للاطباء.
وقال الطراونة ان النقابة قامت بالتواصل مع مختلف القطاعات المعنية بطب الأسنان من كليات طب الأسنان في جامعاتنا الحكومية، ووزارة الصحة، والخدمات الطبية الملكية، بهدف تكثيف حجم التعاون بين النقابة وبين هذه الجهات، وبهدف تقليص حجم البطالة بين أطباء الأسنان، من خلال الضغط في اتجاه عدد أكبر من التعيينات لأطباء الأسنان، وكذلك زيادة فرص الانخراط في برامج الاختصاص والإقامة في تخصصات طب الأسنان المختلفة في هذه القطاعات، بالإضافة إلى المضي قدما في تحقيق مطالب اطباء الاسنان في وزارة الصحة، وحل مشكلاتهم وتحسين أوضاعهم الوظيفية والمادية.
واشاد بالاجواء التي سادت اجتماع الهيئة العامة للنقابة والتي اقرت تقرير النقابة للعام 2013 في وقت قياسي، واشادت خلاله بأداء المجلس الحالي ودعته الى المزيد من العمل والانجاز.

 

 

للاطلاع على الخبر اتبع الرابط ادناه

 

 

http://www.alrai.com/article/656120.html

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قراءة 2208 مرات آخر تعديل على الأحد, 29 حزيران/يونيو 2014 14:09

       

جميع الحقوق محفوظة  2013©  نقابة أطباء الأسنان الأردنيين