نقابة أطباء الأسنان تطالب هيئة الإعلام التنسيق معها

نقابة أطباء الأسنان تطالب هيئة الإعلام التنسيق معها

جريدة الراي - 25 / 9 / 2017

طالبت نقابة اطباء الاسنان هيئة الإعلام بضرورة التنسيق معها قبل استضافة أطباء الأسنان، للتأكد من مضمون المادة العلمية المطروحة والمعرفة العلمية للأطباء الضيوف، وذلك حفاظا على مهنة طب الأسنان وحماية المجتمع.

 

وقالت النقابة في كتاب وجهته للهيئة، إن "هذا الاجراء يهدف للتأكد من أن الأطباء الذين يتم استضافتهم أو عمل لقاءات معهم، هم أعضاء مسجلين بالنقابة وحاصلين على الاختصاص الذي يخولهم الحديث في الجوانب العلمية المطروحة التي تمس صحة الناس"، مشيرة الى ان النظام الداخلي للنقابة يحظر على الاعضاء استغلال المقابلات التلفزيونية للترويج عن أنفسهم أو عياداتهم، كما يحظر عليهم نشر أي معلومات علمية أو تثقيفية أو حالات مرضية تم علاجها غير موثقة علميا.

 

من جانبه أكد مدير عام هيئة الإعلام محمد قطيشات أهمية قيام وسائل الإعلام بالتنسيق مع النقابات الصحية، منها الأسنان بخصوص المقابلات الطبية لما لها من ضرر بالغ على صحة المواطنين في حال كانت المعلومة الطبية من غير أصحاب الاختصاص.

 

واضاف أن القوانين والانظمة التي تحكم عمل وسائل الإعلام تحظر بث مواد إعلامية تروج للشعوذة والتضليل والابتزاز وخداع المستهلك، وتشترط الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الصحة والجهات المختصة قبل بث الإعلانات أو الدعايات التجارية المتعلقة بالأدوية والعلاجات الطبية.

http://www.petra.gov.jo/Public_News/Nws_NewsDetails.aspx?lang=1&site_id=2&NewsID=319539&Type=P


 

 

 

 

 

 

 

قراءة 253 مرات آخر تعديل على الإثنين, 25 أيلول/سبتمبر 2017 13:41

       

جميع الحقوق محفوظة  2013©  نقابة أطباء الأسنان الأردنيين