بيان نقابة اطباء الاسنان الاردنية في ذكرى معركة الكرامة الخالدة

بيان نقابة اطباء الاسنان الاردنية
في ذكرى معركة الكرامة الخالدة

 

تُشرق علينا اليوم ..شمسُ معركة الكرامة ...اذ سجل نشامى جيشنا العربي الأردني وابطال المقاومة الوطنية في مثل هذا  اليوم الحادي والعشرين من اذار.. وبأحرف من نور ونار..

نصراً مجيداً ..وتاريخياً ..ضد  عنجهية ِوغطرسةِ جيش العدو الصهيوني المحتل .. فكانت اول هزيمة في تاريخه المقيت ,ظنّ أنها لن تحدث ,وأن عبور نهر الاردن ,باتجاه بلدة الكرامة سيكون مجرد نزهة عابرة فكانت معركة الكرامة بوابة المعارك  في تاريخنا الحديث ..ومؤشر الانتصارات والروح والمعنويات العالية التي صنعت النصر.. حيث استطاع بواسلنا في جيشنا العربي الأردني المقدام ، أن يجابهوا  قوى العدو وينتزعوا منه زمام المبادرة .. 

فادخلوا تاريخ الأمة بكاملها بدائرة الفعل ..وأخرجوها من آلامها وجراحها التي سببتها هزيمة  حزيران  التي سبقتها بأشهر معدودات ..وحولتها الى نشوة نصر ومصدر فخرِ اَت .

 

واذ  تجتمع علينا اليوم .. في اردننا الغالي  مناسبتان عزيزتان هما يوم الكرامة ويوم الأم ، فإننا نستذكر بشعور العزة والفخار ,ما قدمه جنود جيشنا العربي هديةً للأمهات في يومهن العالمي، من نصر مشهود ِعلى الاعداء ,ونؤكد على ان الأم هي مصنع الرجال الذين يفدون دينهم وأوطانهم بالمهج والأرواح ، ربّتهم امهاتهم الصامدات  على العزة والشموخ و الفداء فكانت صيحاتهم وما زالت ( الله أكبر ) تذود عن حياض الوطن وترفع علمه عاليا بكل كرامةِ واِباء ..حتى ازهر النصر في يوم الكرامة وعلا صوت الحق وارتفعت راياته خفاقة في السماء.. وعلت زغاريد الأمهات تَطرب لها جنبات الوادي المقدس ..تحكي قصة المجد المطرز بالدم والكفاح وتضمد الجراح ..وتزف شهداء الوطن الذين تحوم ارواحهم في فضاءات الأردن ..فوق حقوله وهضابه وغوره وجباله, تهدي  المرابطين فوق ثراه الطهور السلام.. وتنثر دحنون غور الكرامة على نجيع دمهم الزكي الهمام.. وتسري في العروق رعشةُ الفرح بالنصر ..ونشوة الافتخار بهذا الجيش العربي الهاشمي ..الذي تنتهز نقابة اطباء الاسنان الأردنية .. هذه الذكرى العبقة للتعبير عن  اعتزازها وفخارها به قائدا  وافراد ومرتبات.. وتهديه اعذب التهاني وارق التبريكات

 

     

 كما نهنئ بهذه المناسبة شعبنا الاردني الأصيل  ..وامتنا العربية الواحدة.. وامهاتنا النشميات  

ونجدد الولاء والانتماء  لوطننا الاشم ..الاردن ..ولقيادته الهاشمية الحكيمة

 

 

ودوماً يا يوم الكرامة ..ستبقى في جبين العز شامة 

 

 

نقابة اطباء الأسنان الاردنيين 

في الذكرى التاسعة والاربعين 

لمعركة الكرامة وشهدائها الخالدين 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قراءة 663 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 21 آذار/مارس 2017 13:10

       

جميع الحقوق محفوظة  2013©  نقابة أطباء الأسنان الأردنيين