دليل الدراسات العليا في طب الاسنان

 في عام ٢٠٠٥ اصبح المجلس الطبي الاردني هو الهيئة الرسمية الوحيدة المخولة اعطاء القاب الاختصاص في مختلف التخصصات السنية بعد تفعيل قانون المجلس الطبي الاردني رقم ١٧ لسنة ٢٠٠٥، بعد ان كانت نقابة اطباء الاسنان الاردنية تضطلع بهذا الدور بحسب نظام القاب الاختصاص السابق (نظام رقم (١٠) لسنة ١٩٧٨ - صادر بمقتضى المادة (٩) من قانون اطباء الاسنان رقم (١٧) لسنة ١٩٧٢).

حتى يتمكن طبيب الاسنان العام من الحصول على لقب اختصاصي مسجل رسميا في المملكة, اصبح لزاما عليه/عليها تقديم شهادات برنامج الاختصاص الخاص به/بها و التي توضح اتمام التدريب النظري و السريري المعترف به لدى المجلس الطبي الاردني , بحيث لا يقل عدد سنوات الدراسة عن ثلاث سنوات و في مركز تدريبي /جامعة رسمية معترف بها سواء داخل او خارج المملكة. عندها فقط يحق للزميل/الزميلة التقدم لامتحان المجلس  الطبي الاردني في التخصص المطلوب, و الحصول على لقب الاختصاص رسميا في حالة النجاح في الامتحانات المقررة.

 

المراكز الاساسية المعتمدة للاختصاص داخل المملكة حاليا تتمثل بوزراة الصحة، الخدمات الطبية الملكية و كليات طب الاسنان في الجامعة الاردنية و جامعة العلوم و التكنولوجيا في اربد، و ذلك ضمن برامج و اختصاصات محددة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل عن الدراسات العليا و الاختصاص في طب الاسنان يمكنكم مراجعة الموقع الرسمي للمجلس الطبي الاردني:


http://www.jmc.gov.jo

 

او مراجعة المواقع الرسمية لكليات طب الاسنان في الجامعات الاردنية من خلال هذا الرابط.

 

 

قراءة 48590 مرات آخر تعديل على الأحد, 11 أيار 2014 15:40

       

جميع الحقوق محفوظة  2013©  نقابة أطباء الأسنان الأردنيين