نقابة أطباء الأسنان هي أول نقابة مهنية في المملكة الأردنية الهاشمية عملت على اصدار نظام للتأمين الصحي حيث صدر نظام التأمين الصحي والضمان الإجتماعي عام 1983.


صندوق التأمين الصحي هو صندوق يقدم خدمات التأمين الصحي العلاجية لأطباء الأسنان وعائلاتهم من خلال تعليمات يقرها مجلس النقابة .


حقيقة يجب أن يدركها جميع الزملاء وهي أن ما يقدمه صندوق التأمين الصحي من خدمات علاجية يعتبر أفضل تأمين صحي في المملكة قياسا بقيمة القسط السنوي المدفوع من كل مشترك والذي يبلغ ( 72 ) دينارا سنويا والذي يعتبر زهيدا جدا بالنسبة لتكاليف العلاج المتزايدة سنة بعد سنة.

 


طموحنا دائما تقديم الأفضل


قرر مجلس النقابة منذ توليه مهامه لهذه الدورة العمل على تطوير وتحسين خدمات التأمين الصحي فاتخذ عدة خطوات منها :


•اجراء بعض التعديل على التعليمات لتقديم خدمات أفضل ، ونقر أنها كانت تعديلات بسيطة أقل من الطموح لأنها محكومة بالتوازن بين ايرادات الصندوق ومصروفاته.


•أعد مشروع نظام جديد للتأمين الصحي يعتبر نظاما رائدا في حال اقراره من الهيئة العامة ومتابعته من خلال الأطر التشريعية ، عندها يمكن لصندوق التأمين الصحي أن يقدم خدمات علاجية ترقى لمستوى الطموح.


•كمرحلة مؤقتة أقر طرح تأمين صحي تكميلي اختياري يبدأ العمل بتنفيذه من بداية عام 2014 بامتيازات جيدة أهمها رفع قيمة سقف المعالجة داخل وخارج المستشفى وتقديم خدمات علاجية كانت مستثناه في التأمين الصحي الحالي وبكلفة سنوية مقبولة .


لجنة التأمين الصحي تعمل لأجلكم لا تترددوا بالإتصال بها للإستفسار عن كل ما يتعلق بالتأمين الصحي .
نناشد الزملاء بالإطلاع دائما على نظام التأمين الصحي وتعليماته لمعرفة ما لهم وما عليهم .



 

 

اسم رئيس اللجنة : الدكتور علاء الظاهر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر تعديل على الثلاثاء, 25 تشرين1/أكتوير 2016 14:25

       

جميع الحقوق محفوظة  2013©  نقابة أطباء الأسنان الأردنيين