LOGO DHEC 2013-2015


1-تعمل لجنة التثقيف الصحي السني على تثقيف المجتمع المحلي بجميع الجوانب العلمية والمهنية المتعلقة بصحة الفم والأسنان، من خلال حملات توعوية تستخدم خلالها اللجنة كافة الوسائل المتاحة من أيام طبية في مختلف المناطق والمحافظات، ملصقات ونشرات ومطويات وكتيبات تثقيفية، محاضرات وورش عمل علمية تثقيفية في مختلف مدارس المملكة، إلخ.


2-تقوم  اللجنة في سبيل تحقيق هدفها التثقيفي التوعوي بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة المعنية بهذا الأمر، من كليات طب الأسنان في الجامعات الأردنية، ووكالة الغوث ووزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية، بإعداد وتنظيم مختلف النشاطات، التي تهدف إلى تعزيز الوعي بصحة الفم والأسنان لدى المجتمع المحلي، على المستويين الوقائي والعلاجي.


3-على اللجنة أن تعمل على إبراز أهمية النقابة ودورها على الأصعدة المهنية والعلمية والعملية والتثقيفية، في سبيل الحفاظ على مستوى علمي وعملي عال لطبيب الأسنان، ومستوى عال ومشرف للمهنة، ومستوى ثقافي صحي سني عال للمجتمع المحلي.


4-يحق للجنة استخدام كافة وسائل الإعلام المتاحة من موقع النقابة الإلكتروني الرسمي، وشبكات التواصل الاجتماعي، البريد الإلكتروني، إعداد ونشر النشرات والكتيبات التثقيفية، عقد المحاضرات، استخدام الصحف الرسمية، الإذاعة والتلفزيون، في سبيل تحقيق مهمتها التثقيفية.


5-من مسؤوليات اللجنة الإعداد ليوم صحة الفم والأسنان، في شهر آذار من كل عام، وتنظيمه بالتنسيق مع الجهات المعنية من مديرية الصحة المدرسية في وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم، وكالة الغوث والخدمات الطبية الملكية، وكليات طب الأسنان في الجامعات الأردنية، بحيث يهدف هذا اليوم إلى تعزيز الوعي بصحة الفم والأسنان الوقائي والعلاجي، من خلال النشاطات العديدة والمختلفة التي تستهدف المواطنين عموما، وطلبة المدارس على وجه الخصوص.
 

 

 رئيس اللجنة : الدكتور نقولا برغوث

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر تعديل على الثلاثاء, 25 تشرين1/أكتوير 2016 14:34

       

جميع الحقوق محفوظة  2013©  نقابة أطباء الأسنان الأردنيين