1-تقوم لجنة التعليم الطبي المستمر بالتنسيق مع اللجنة العلمية لنقابة أطباء الأسنان الأردنية وجمعيات الاختصاص، وغيرها من القطاعات الصحية السنية بتنظيم محاضرات دورية تهدف إلى تنشيط المعلومات العلمية، ومتابعة أحدث التطورات والتقنيات والمعلومات العلمية العملية، التي تهم طبيب الأسنان العام والاختصاصي علميا ومهنيا، على أن يكون المحاضرون من مختلف القطاعات (الجامعات الأردنية وغير الأردنية، وزارة الصحة، الخدمات الطبية، القطاع الخاص) ومختلف التخصصات العلمية.


2-تقوم اللجنة بالعمل مع المجلس الطبي الأردني بهدف إيجاد آلية، لاحتساب وتفعيل نظام نقاط التعليم الطبي المستمر، لاعتماد ساعات التعليم الطبي المستمر لأطباء الأسنان في المجلس الطبي الأردني، وتكون هذه اللجنة هي الجهة النقابية الوحيدة المسؤولة بالتنسيق مع المجلس الطبي الأردني عن اعتماد ساعات التعليم الطبي المستمر للمحاضرات والندوات والأمسيات العلمية، والدورات التدريبية والأيام العلمية والمؤتمرات العلمية.


3-لا يجوز للجنة النظر في طلب اعتماد ساعات لغايات التعليم الطبي المستمر لأي نشاط علمي، تم عقده مسبقا وقبل تقديم طلب الاعتماد للجنة، حيث يجب أن يتم تقديم طلب الاعتماد قبل أسبوعين على الأقل من انعقاد النشاط العلمي، حتى تتمكن اللجنة من النظر فيه وبحثه والموافقة عليه أو رفضه.


4-لا يجوز للجنة النظر في طلب اعتماد ساعات لغايات التعليم الطبي المستمر لأي نشاط علمي، تعقده شركة أو مؤسسة أو مركز طب أسنان أو أطباء أسنان بصفتهم الشخصية، حيث يتوجب أن يكون النشاط العلمي منظما من قبل نقابة أطباء الأسنان الأردنية (اللجنة العلمية)، أو جمعيات الاختصاص المسجلة لدى النقابة، أو كليات طب الأسنان في الجامعات الأردنية، أو وزارة الصحة أو الخدمات الطبية.


5-لا يجوز للجنة النظر في طلب اعتماد ساعات لغايات التعليم الطبي المستمر لأي نشاط علمي، يعقده طبيب أسنان غير مسجل عضوا في سجلات النقابة، كما لا يحق لأي طبيب أسنان غير مسجل عضوا في سجلات النقابة الحصول على نقاط تعليم طبي مستمر، وإن كان لديه مطلق الحرية في المشاركة في النشاط العلمي المنعقد.


6-التنسيق مع اللجنة العلمية في النقابة في البرنامج العلمي للمؤتمر الأردني لطب الأسنان الذي تعقده نقابة أطباء الأسنان الأردنية بشكل دوري.


7-التنسيق مع اللجنة العلمية وكافة جمعيات الاختصاص واللجان الفرعية في النقابة في كافة الأنشطة العلمية التي تعقدها النقابة، من محاضرات علمية، وورش عمل ودورات علمية تدريبية، وأمسيات علمية، وأيام علمية.
 



 

اسم رئيس اللجنة : الدكتورة ميسون عسقلان
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر تعديل على الإثنين, 30 كانون1/ديسمبر 2013 02:31

       

جميع الحقوق محفوظة  2013©  نقابة أطباء الأسنان الأردنيين